تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة تشهد افتتاح أكبر فعالية «هاكاثون الحج» في منطقة الشرق الأوسط
نشر في الرياض يوم 01 - 08 - 2018

استضافت المملكة العربية السعودية أكبر مارثون تقني في الشرق الأوسط قبل موسم الحج، الذي من خلاله يمكن تحفيز المبدعيين لخلق حلول وأفكار تقنية فيما يتعلق بالتعامل الرقمي مع الحج.
وذلك وسط تنظيم رائع وأجواء مليئة بالحماس شهدتها مدينة جدة أمس الثلاثاء منذ ساعات الصباح الباكر؛ حيث وُجِد المنظمون لاستقبال الوفود المشاركة في فعالية «هاكاثون الحج»، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
وتأتي استضافة هذا الحدث المهم، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مواصلةً لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.
وتعد المشاركة في هاكاثون الحج مناسبة مهمة للشباب المحترف في التطبيقات والبرمجيات الرقمية، وفرصة سانحة للتعلم والاكتشاف، وحلقة وصل بين المبرمجين حول العالم، وانطلاقة لتسخير التقنية لتحقيق رؤية السعودية 2030‬م، وتأتي مشاركة المرأة السعودية في مثل هذه الفعالية؛ لتؤكد تميزها وقدرتها على المساهمة في خدمة وطنها والعالم.
ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيمه هذا الحدث إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري، والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية، ما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م.
وتستقطب النسخة الأولى من «هاكاثون الحج»، مطورين من الجنسين من مختلف الدول شاملةً المملكة ودول الخليج والعالم، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20,000 شخص. يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلاً لمشروعات المشاركين تصل قيمتها إلى مليوني ريال، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشروعات، إذ قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز. وتشمل المنافسة في «هاكاثون الحج» المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.
عوالم وثقافات متنوعة؛ من كل بلدان العالم اجتمعوا لغاية واحدة وهدف أسمى وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة؛ يشارك الشباب المبدعون في هاكاثون الحج‬ بتقديم حلول مختلفة لخدمة الحجيج وتحسين تجربة الحج، وتعد المشاركة مناسبة مهمة للشباب المحترف في التطبيقات والبرمجيات الرقمية، وفرصة سانحة للتعلم والاكتشاف، وتطوير مهارات الشباب السعودي التقنية عبر توفير بيئة مثالية لتبادل الخبرات مع مطورين محترفين من كل أقطار العالم، في أجواء تنافسية محفزة على الابتكار والإبداع. ‫وشهدت الفعالية‬ أصغر مشترك في الهاكاثون يزيد الخلف، الذي لم يتجاوز عمره ال 14 عاماً، كما شهدت‫ حضور المبرمجات السعوديات ومشاركتهن في «هاكاثون الحج»، يؤكد التزام المملكة بتمكين المرأة السعودية، وإتاحة الفرصة لها في المحافل الدولية لإبراز القدرات التعليمية والتقنية التي تمتلكها وتؤهلها لخدمة وطنها والعالم. ‬
وقد وجد في حفل الافتتاح مؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز، والشريك المؤسس لشركة أبل ستيف وزنياك دعمًا للشباب المبرمجين والمصممين.
الجدير بالذكر أن الهاكاثون هو حدث إلكتروني يجمع المبتكرين من مبرمجين ومطورين في مكان واحد وفترة زمنية محددة للوصول إلى حلول تقنية جديدة لخدمة قطاع معين أو فئة محددة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.