نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة والد الرضيع الفلسطيني بعد ثمانية أيام على حرق منزلهم
المستوطنون يحاولون إحراق أسرة فلسطينية ثانية
نشر في الرياض يوم 09 - 08 - 2015

أعلن في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع صباح أمس وفاة الشاب سعد دوابشة (32 عامًا) ليلتحق بطفله الرضيع علي بعد ثمانية أيام من جريمة احراق منزلهم بقرية دوما جنوب نابلس وهم نيام بداخله على ايدي عصابة من المستوطنين.
وكانت عصابة من المستوطنين المسلحين هاجمت بالزجاجات الحارقة منزل سعد دوابشة الواقع بالقرب من مدخل قرية دوما فجر الجمعة 31 يوليو الماضي، ما ادى الى وفاة طفله الرضيع علي وإصابة رب الاسرة وزوجته ريهام وطفله احمد (4 اعوام) بحروق بالغة، حيث نقل سعد الى مستشفى سوروكا ببئر السبع فيما نقلت الام وطفلها احمد الى مستشفى "شيبا" في تل هشومير القريبة من تل ابيب.
وكانت مصادر طبية اسرائيلية تحدثت عن تحسن طرأ على حالة الطفل احمد، حيث قال الأطباء انه فتح عينيه ويتواصل مع المحيطين به ولكنه لم يتجاوز بعد مرحلة الخطر، فيما لا تزال حالة الأم ريهام التي تعالج في نفس المستشفى خطيرة.
وقال القائم بأعمال مدير قسم الجراحة في مستشفى "شيبا"، البروفيسور يوسي حايك إن "حالة الطفل أحمد استقرت ولكن هذا لا يعني أنه سيشفى قريبا، والحديث يدور عن عناية مركّزة لمدة نصف عام في أقل تقدير".
وأضاف حايك ان حالة الام ريهام دوابشة أصعب من الطفل أحمد، وهي حرجة جداً نظراً لإصابتها بحروق من الدرجة الثالثة في 90% من جسدها.
ولم يتوقف المستوطنون عن اجرامهم، حيث سجلت فجر أمس محاولة جديدة للفتك بأسرة فلسطينية ثانية من خلال احراق منزلها وهي بداخله وذلك بعد ثمانية ايام من احراق منزل عائلة دوابشة.
وذكر غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة بان عصابة من المستوطنين ألقت زجاجتين حارقتين وحجارة على منزل المواطن محمود فزاع كعبانه فجر أمس لكن الزجاجتين الحارقتين اشتعلتا على جدار المنزل قرب النافذه لكن الحجارة اصابت رب الاسرة في بطنه.
واعتبر دغلس ان ما يجري من قبل المستوطنين أمس هي محاولة لارتكاب جريمة جديدة من خلال حرق المواطنين داخل منازلهم في ظل صمت مطبق من قبل الحكومة الاسرائيلية وعدم اتخاذ اجراءات رادعة ضدهم داعياً المواطنين في كافة المناطق الى تفعيل لجان الحراسة الفلسطينية.
بدورها، اعربت مصادر عسكرية في قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال عن خشيتها من ردود فعل غاضبة وعمليات انتقامية في اعقاب وفاة سعد دوابشة وأمرت قواتها بالبقاء في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، لا سيما في ظل دعوات الفصائل للرد على جريمة احراق عائلة دوابشة وقتل الشاب ليث الخالدي من مخيم الجلزون خلال تظاهرات الغضب التي عمت الضفة الغربية يوم الجمعة 31 يوليو الماضي.
بدورها، اكدت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها ايهاب بسيسو أنها ستواصل كافة الجهود الدبلوماسية والقانونية، من أجل ملاحقة المجرمين الإسرائيليين، انتصاراً لحق الشعب الفلسطيني في الحياة والحرية.
وقال بسيسو في بيان صحافي، إن وجود الاحتلال الإسرائيلي هو سبب كافة الجرائم التي تُرتكب بحق أبناء شعبنا، وأن السبيل الوحيد لوقف هذه الجرائم يتمثل في إنهاء هذا الاحتلال.
من جانبه حمل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة بحق عائلة دوابشة، مؤكدا انها لن تمر دون عقاب.
وأعرب المالكي في بيان له عن استيائه لصمت المجتمع الدولي من عدم اتخاذ إجراءات فاعلة وصريحة ضد الإرهاب الاستيطاني اليهودي في الأرض المحتلة، مشيراً الى ان وزارته استنفرت جميع قطاعاتها المختصة وبعثاتها وسفاراتها بالخارج، من أجل فضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، خاصة ارهاب واعتداءات المستوطنين المستمرة، والمطالبة بإدراج هذه العصابات الاستيطانية على قائمة الإرهاب الدولي، كذلك المطالبة بضرورة دعم قرارات القيادة والحكومة الفلسطينية بتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني المحتل والعمل على إنهاء الاحتلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.