السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نصائح مهمة قبل كتابة سيرة ذاتية.. الكلمات المفتاحية الأهم
نشر في المواطن يوم 28 - 01 - 2018

كتابة سيرة ذاتية قوية ضرورة للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه، سواء بوظيفة مستقرة أو للتعريف بما يقدر الشخص على إنجازه وبخبراته المتراكمة.
ولو كنت تفكر في كتابة سيرة ذاتية فهناك عدة نصائح يجب عليك تطبيقها للوصول إلى نتيجة مرضية لك، ولعلها تكون بداية جديدة.
ونشرت صحيفة الجارديان نصائح حول كتابة سيرة ذاتية بشكل محترف، أولها أن تُعرف بنفسك.
وبحسب روب بهومبرا، مدير في مؤسسة "هيس" للرعاية الاجتماعية، غالبًا ما تكون أفضل سيرة ذاتية، هي تلك التي تفتتح ببيان قوي، ويجب أن يكون قصيرًا وموجزًا، ولكنه يفسر ما لديك من خبرة، وما قد تبحث عنه الشركات من وظائف جديدة.
ونصح مدير فريق التوظيف في شركة "أنكور"، مارك جنكنز: في حال عدم عملك في مجال الرعاية من قبل، فلابد أن تعطي ملخصًا مذهلًا، تشرح من خلاله أسباب رغبتك في الالتحاق بهذا المجال الجديد.
وحتى تكون سيرة ذاتية قوية، اكتب كل خبراتك السابقة وكافة إنجازاتك، فعلى سبيل المثال، يجب على كل المرشحين العاملين في قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية أن يوفروا تاريخ عمل كامل، حتى لو كنت تعمل في مقهى، أو مسافر في الخارج أو عاطل عن العمل.
وعند إدراج خبرتك في العمل، فمن المهم ذكر نوع الدعم الذي شاركت فيه، هل كان في مجال الصحة العقلية أم رعاية الخرف أم الرعاية المنزلية الفردية أو في المنزل السكني؟
وأوضحت كيم كورسيني، رئيسة قسم التوظيف في شركة "دايمنشنز" للرعاية، أنه يجب على المرشح للعمل أن يجعل سجل عمله متميزًا، من خلال إبراز إنجازاته، بالإضافة إلى إظهار نتيجة أفعاله.
وضمن أساسيات نجاح كتابة سيرة ذاتية، يجب التحدث عن تعليمك ودوراتك التدريبية، إذا كنت من ذوي الخبرة في مجال الرعاية، فاذكر في السرة الذاتية كل الدورات التدريبية التي اجتزتها، وهذا يساعد على وضعك في القائمة القصيرة للمرشحين، ولا تنسَ أن تذكر تاريخ بدء وانتهاء التدريب.. تاريخ المؤهلات صالحة حتى، كما تقول.
وهناك الكلمات المفتاحية، حيث يستخدم العديد من العاملين في التوظيف الكلمات المفتاحية، في البحث عن مرادهم، لذلك ضعها في سيرتك الذاتية، فلو ذكر في الإعلان "عامل رعاية" ضعها من دون شك، لسهولة الوصول إليك.
ولكتابة سيرة ذاتية بشكل مميز يجب الاهتمام بالكلمات الجذابة، فاستخدام كلمات نشطة وجذابة يترك انطباعًا قويًّا لدي المديرين، مثل استخدام تعبيرات مثل "ساعد على" و"اشترك في مشروع كذا"، كما تحدث دائمًا في سيرتك الذاتية بصيغة "أنا" وليس "قمنا ب".
ويحب الحرص من الأخطاء الإملائية والنحوية أثناء كتابة سيرة ذاتية، وتحقق دائمًا من وجود أخطاء إملائية أو نحوية عد الانتهاء منها وقبل إرسالها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.