النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جون غاي : حصلوا على نتائج "مشرفة" 12 سعودياً يحصدون "أعلى العلامات" في "اختبارات كامبريدج" عالمياً
نشر في الحياة يوم 09 - 03 - 2012

امتدح كبير المستشارين في مجال التعليم في هيئة الاختبارات الدولية في جامعة كامبريدج الدكتور جون غاي، أداء الطلاب السعوديين في الاختبارات الدولية، التي تنظمها الجامعة سنوياً، مبيناً أن نتائج المدارس السعودية كانت"مُشرّفة"، لافتاً إلى حصول 12 طالباً وطالبة على"أعلى العلامات على مستوى العالم، من أصل 120 في مختلف أنحاء المملكة". وقال:"حصل الطلبة السعوديون على نتائج مشرفة في مختلف المستويات، مقارنة مع تسعة آلاف مدرسة في 160 دولة أخرى، التي تعتمد نظام تعليم كامبريدج"، مشيراً إلى عدم المقارنة بين دولة وأخرى، وذلك لوجود"الكثير من المتغيرات".
وشارك غاي، أمس، في حفلة تكريم الطلاب المتفوقين في المملكة، الحاصلين على أعلى العلامات على مستوى العالم، أقيمت في مدينة الخبر، بحضور مشرف اللغة الإنكليزية في مكتب التربية والتعليم في الخبر الدكتور نبيل سمرقندي. وقال غاي:"إن جامعه كامبردج من الجامعات العريقة في المملكة المتحدة، وجميع الطلبة السعوديين الملتحقين فيها على نفس المستوى من التعلم، على رغم اختلاف طريقة التعليم في بريطانيا عن السعودية، إذ تعتمد على تعليم الطالب من المرحلة المدرسية الأولى طريقة استخراج الجواب والمعلومة، وليس استذكارها".
وأردف أنه"يمكن أن يتضمن الاختبار معلومة جديدة لم تمر على الطالب من قبل. ولكن لديه الطريقة الصحيحة لتحليل السؤال، والوصول إلى الإجابة. ومن هنا تأتي أهميه برنامج جامعة كامبريدج، الذي يساهم في إعداد الطلبة من المرحلة المدرسية على أسلوب التحليل المنطقي والعلمي، وتأهيل المعلمين بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، من خلال ورشتي تأهيل سنوية، لضمان جودة التعليم".
بدوره، أوضح مدير الاختبارات الإقليمي في المجلس الثقافي البريطاني مايك بيلي، أن"عدد المدارس التي تقدم مناهج واختبارات جامعة كامبريدج في السعودية، تبلغ 60 مدرسة خاصة، منها 20 مدرسة في المنطقة الشرقية، يشرف عليها المجلس، لضمان جودة التعليم ونزاهة الاختبارات"، لافتاً إلى توجه لدى بعض المدارس الوطنية الخاصة"لدمج المنهج الوطني ومنهج جامعه كامبريدج، من طريق توفير الخيارات للطالب، بما يتناسب مع الرؤية التعليمية في السعودية"، مؤكداً أن هذه التجربة"أثبتت نجاحها في إحدى مدارس الخبر الخاصة، التي حقق قسم البنات فيها درجات متقدمة في العام الماضي. ويتم التخطيط لتنفيذ الدمج في قسم البنين هذا العام". وأضاف أن اختبارات كامبريدج تتضمن"مواداً إلزامية واختيارية من اللغات الأجنبية، والتاريخ، والبيئة، والرياضيات، والمحاسبة، وفنون التغذية، والحاسوب".
فيما أوضح مدير مكتب المجلس الثقافي البريطاني في المنطقة الشرقية أنتوني ليفي، أن المجلس مسجل في المملكة المتحدة، كمنظمة غير حكومية، وغير ربحية، تهدف إلى"التجسير الثقافي بين بريطانيا ودول العالم. ويعمل المكتب في السعودية منذ أكثر من 43 سنة، وحول العالم لأكثر منذ 78 سنة. ويعمل المجلس في مجالات الفنون، والتربية، والعلوم، والرياضة والحوكمة. وبلغ عدد المستفيدين من برامجه غير التعليمية في العام الماضي، نحو 128 مليون شخص".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.