ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"هنيب للاستثمار" تفتتح مقراً في مركز دبي المالي العالمي
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2006

حصلت شركة"هنيب للاستثمار"، الناشطة في مجال التداول في أسواق المال العالمية والتي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، على رخصة"سلطة دبي للخدمات المالية"لمزاولة أعمالها انطلاقاً من"مركز دبي المالي العالمي". وتعد"هنيب"أول شركة بريطانية متخصصة في مجال العملات الأجنبية والمشتقات تنضم إلى المركز، حيث ستفتتح مقرها الإقليمي.
وفي الوقت الذي تعمل"هنيب للاستثمار"بموجب رخصة سلطة الخدمات المالية البريطانية وتحت رقابتها، فإن حصولها على الرخصة الجديدة من"سلطة دبي للخدمات المالية"يؤكد التزام الشركة بتزويد القاعدة المتنامية من عملائها في المنطقة بمنصة استثمارية تتسم بالصلابة والشفافية.
وتسعى"هنيب"من خلال مقرها الإقليمي الجديد إلى توسعة أعمالها في الشرق الأوسط، حيث تزاول نشاطها في هذه المنطقة منذ أكثر من 25 عاماً، ما أتاح لها تكوين شبكة علاقات متينة مع مجموعة كبيرة من الشركاء والعملاء. وستركز الشركة على نشاطها الرئيس في مجال التداول في أسواق المال العالمية لمصلحة عملائها من الأفراد والمؤسسات، والذي يغطي عدداً من القطاعات، بما فيها العملات الأجنبية، الطاقة، المعادن، السلع والأسهم وغيرها.
وتعد"هنيب للاستثمار"سباقة في توفير عقود المشتقات المبتكرة للمستثمرين الأفراد، بما في ذلك عقود آجلة بصيغة عقد فروق CFD للنفط الخام والغاز الطبيعي، والتي كانت تتوافر عادة للمؤسسات الاستثمارية فقط.
وتمثل عقود الفروق منتجاً فريداً يتيح للمستثمر التسوية بالعملات بدلاً من السلعة المنصوص عليها. وتخطط الشركة أيضاً لتوفير عقود الفروق للعملات الأجنبية والسلع، والتي أصبحت سائدة في شكل كبير بين المستثمرين من أفراد ومؤسسات.
وتتيح عقود الفروق للمستثمرين مكاشفة المخاطر تحوطاً أو على المدى الطويل والقصير، مانحة المستثمرين قدراً كبيراً من المرونة للاستفادة من تحركات السوق. وستوزع"هنيب للاستثمار"عقود الفروق على المستثمرين الأفراد عبر ممثليها ووسطائها الماليين.
وقال لويس تشيو، رئيس مجلس إدارة مجموعة"هنيب":"تعد سوق العملات الأجنبية أكبر أسواق المال في العالم، حيث ارتفع حجم التداولات اليومية فيها إلى تريليوني دولار أميركي. ونرى أن مستقبلاً واعداً وآفاق نمو كبيرة تنتظر هذا القطاع في المنطقة، فضلاً عن الاهتمام المتزايد من المستثمرين بالمنتجات المرتبطة بالطاقة والمعادن الثمينة مثل عقود النفط الآجلة والذهب".
من جهته، قال عاصم كابش، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال عضو مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي:"يتنامى الطلب على إدارة مخاطر أسعار السلع في منطقة الخليج، مدفوعاً بالتطور الكبير الذي تشهده حالياً البنى التحتية في المنطقة وارتفاع أسعار النفط. وبالتالي، فإن انضمام"هنيب للاستثمار"في هذه المرحلة سيتيح للعملاء الاستفادة من خبرتها الكبيرة في التداول ومن شبكة علاقاتها العالمية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.