جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج جديد على "أم بي سي" وجاسوسة في مسلسل مصري . مادلين طبر : أنا ممثلة بالفطرة وتاجرة فينيقية طموحة
نشر في الحياة يوم 12 - 04 - 2005

اعتماداً على موهبة يميزها جمال غير تقليدي، انطلقت مادلين طبر إلى عالم النجومية من شاشة تلفزيون محلي كمقدمة لبرنامج "استوديو الفن". بعدها، بدأت الممثلة اللبنانية تحقيق النجاحات في مجالات التمثيل والتقديم وأخيراً الإنتاج، خصوصاً في مصر التي كرّستها نجمة ذات طابع خاص. في الدوحة حيث كانت ترّوج لعدد من الأفلام الوثائقية، التقت"الحياة"مادلين طبر وكان معها هذا الحوار.
بدأت طبر حديثها مع"الحياة"عن انقطاعها المتواصل عن التمثيل وعودتها القوية في رمضان الماضي،"منذ 5 سنوات أحسست بنوع من الانتشاء. ذقت طعم الشهرة باكراً، ففي سن ال18 صرت نجمة وعملت في دبي والدوحة والبلاد العربية كافة... من يبدأ صغيراً يحس إما بالإحباط كما حصل مع شريهان أو بنوع من الملل والزهد ... كنت أغيب لفترة أنصرف خلالها إلى الإنتاج، ثم أشتاق إلى التمثيل وأعود مخيبة آمال الحساد. لا أستطيع الابتعاد كثيراً، فالتمثيل يجري في دمي".
من تابع أعمال مادلين طبر، يعرف أنها تبحث دوماً عن المواضيع التي تطرق باب السياسة، من"جواز سفر أمريكاني"إلى عملها الجديد... وعلى رغم أن الممثلة اللبنانية التي شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، لم تحظ بفرص البطولة المطلقة، لكن لبطلة"كفرون"مفهوماً آخر"تأتيني أدوار بطولة لكنني ارفض بسبب النص أو شركة الإنتاج أو الأبطال المشاركين. إنما قد أشارك في عمل مثل"محمود المصري"أو"مشوار امرأة"، وهما بنظري أهم ما قدم في رمضان الماضي - إذ أدرك أنني سأعلّم كثيراً في ذاكرة المشاهدين. فالعمل مع محمود عبدالعزيز أو نادية الجندي أو محمود ياسين أو يحيى الفخراني سيكسبني خبرة. من يعمل مع العمالقة لا ينجذب إلى الصغار... أحب الظهور بدور لافت يمكنني من خلاله توظيف أدواتي في شكل مناسب يمكنني من الغياب والعودة متى أريد".
وعن جديدها تقول:"أعود حالياً إلى البطولة مع العمدة صلاح السعدني. وأقوم ببطولة مسلسل يناقش فكرة خطيرة ألا وهي عملية التطبيع مع إسرائيل. أجسد في المسلسل الذي يخوض من خلاله المخرج أحمد عبدالحميد أولى تجاربه السياسية، شخصية فتاة مصرية من أصل يهودي. تطلب منها الاستخبارات اليهودية أن تعود إلى القاهرة التي تركتها منذ مدة، وذلك لاستشفاف الحالة العامة في الشارع المصري... كما أقرأ حالياً سيناريو مسلسل آخر مع مصطفى فهمي يحمل عنوان"أوراق شتوية".
تتمنى مادلين طبر العودة إلى الدراما اللبنانية وترحب كثيراً بأي عمل جديد يعرض عليها."تحدثت مراراً مع مروان نجار وشكري أنيس فاخوري. لكنهما أقنعاني بأن إنتاجاتهما صغيرة وأن الإطار الذي سأقدم فيه سيكون ضعيفاً بالنسبة الى اسمي. هذا ليس انتقاصاً للأعمال اللبنانية لكنه احترام لتاريخي... أحتاج الى منتج ثري يمسك بيدي ويساعدني على تقديم حياة اليسار وعشتروت، وللأسف إنتاجي الخاص لا يمكنني من تقديم ما أحلم به".
من هذا المنطلق، تعترف مادلين طبر بأنها تعشق تاريخ لبنان وبأنها متمسكة لأبعد الحدود بتاريخ لبنان الغني،"لذا أود أن أعلن أنني سأقصد خلال زيارتي إلى بيروت، الشاعر سعيد عقل، وسأبحث معه احتمال رفع دعوى ضد مذيع أردني يعمل في تلفزيون سلطنة عمان، اعتبر في برنامج وثائقي عرض أخيراً أن اللبنانيين ليسوا فينيقيين".
ولمادلين طبر مشوار طويل مع الجوائز. لكن أحبها إلى قلبها تلك التي حصدتها عن فيلم"جواز سفر أمريكاني":"جاءت هذه الجائزة كفشة خلق، خصوصاً أنها عوضتني عن جائزة كنت أحلم بها يوم جسدت دور"جمرة ملكة الجبل"في مسلسل"القزويني"مع حسن يوسف. إذ قدمت دوراً حمل الكثير من التناقضات لكنني، وبدلاً من تسلم الجائزة التي وعدت بها قدمت الحفلة التي سلمت التقدير إلى محطة عربية كنوع من المجاملة... للأسف المهرجانات العربية ليست منصفة دائماً".
مادلين طبر التي أرادت في بدايتها انطلاقة قوية، فغامرت وطرقت باب هوليوود، لم توّفق لأنها لم تكن تتسلح بالخبرة كما تقول، لكنها اليوم لا تحلم بعاصمة الفن السابع."لهوليوود لعبة أخرى ومفاتيح مختلفة. أنا حالياً لا أفكر في الموضوع، خصوصاً أنني حققت في مصر كل ما أريده". غير أن للممثلة اللبنانية طموح الفينيقيين،"لذلك تراني أخوض اليوم تجربة الإنتاج... في داخلي تاجرة فينيقية طموحة، تحاول جاهدة أن تؤمن للفنانة حياة أفضل تسمح لها باختيار أعمالها براحة تامة".
تزور مادلين طبر بيروت حالياً للتفاوض مع محطة"أم بي سي"من أجل تقديم برنامج جديد، كما تنتظر ردّاً من شركة"روتانا"عن فيليمن تعود من خلالها إلى السينما، الأول لرفيق الصبان يحمل عنوان"ليلة ساحرة"، والثاني"نار يا حبيبي"."حان وقت السينما... وهي رهاني لهذا العام"، تقول خاتمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.