حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنشيلوتي: رونالدو يقدم أفضل ما لديه لأجل ريال مدريد
نشر في الحياة يوم 01 - 04 - 2014

كد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يعد يذكر صافرات الاستهجان التي وجهتها إليه الجماهير في مباراة السبت الماضي أمام رايو فاليكانو.
وأوضح أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم (الثلثاء) قبل لقاء فريقه مع بروسيا دورتموند الألماني غداً في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا أن «مباراة الغد أمام بروسيا دورتموند ذات أهمية قصوى بالنسبة للاعب البرتغالي الذي سيسعى من خلالها للتقارب مرة أخرى مع الجماهير بعد صافرات الاستهجان التي وجهتها له أثناء مباراة السبت الماضي».
ودافع أنشيلوتي عن لاعبه ونجم فريقه قائلاً: «يتمتع كريستيانو بروح عالية وبهدوء كبير، ولم يعد يذكر صافرات الاستهجان خلال مباراة رايو فاليكانو السبت الماضي.. إنه لم يمرر الكرة لزميله ليسجل هو وليس لشيء آخر، رونالدو يقدم كل ما يستطيع من أجل فريقه، أعتقد أن الإصابة في ركبته تحسنت كثيراً في الفترة الماضية».
وعلى رغم شعور جماهير النادي الملكي بالقلق بسبب مسيرة الفريق المذبذبة وتراجعه للمركز الثالث في ترتيب جدول فرق الدوري الإسباني، أعرب أنشيلوتي عن ثقته في مساندة الجماهير للفريق في مباراة الغد أمام دورتموند.
وقال أنشيلوتي: «بيئة العمل جيدة جداً، نتمتع بحماس وروح عالية ، نحن الفريق الوحيد الذي لم يخسر طوال البطولة، أتوقع مساندة جميع جماهير الفريق في ملعب برنابيو».
وعلق المدرب الإيطالي على الإصابة التي لحقت بالبرازيلي مارسيلو دا سيلفا مدافع الفريق في اللحظات الأخيرة بالقول: «إصابة مارسيلو تعد مشكلة ولكننا قادرون على حلها باستبداله بالنشيط فابيو كوينتراو».
واعترف أنشيلوتي أن لاعبه الويلزي غاريث بيل يتعرض لفترة من عدم الاستقرار ولكن هذا شيء طبيعي جداً بالنسبة لأي لاعب مثله يمتاز بالسرعة العالية في الأداء.
ويخوض بروسيا دورتموند لقاء الغد وهو يعاني من غياب ستة لاعبين دفعة واحدة بسبب الإصابة، وإيقاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق لمباراة واحدة.
وعلى رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق الألماني، لا يعتقد أنشيلوتي أن بروسيا دورتموند سيكون لقمة سائغة أمام فريقه، إذ قال «غياب لاعب مهم مثل ليفاندوفسكي سيكون له تأثير كبير إلا أن الفريق الألماني يتمتع بالتجانس وتقارب الخطوط وتنفيذ الشق الدفاعي بشكل رائع بالإضافة لقدرته الكبيرة في التحول من الدفاع للهجوم بشكل خطير، يجب علينا أن نسخر كل إمكاناتنا لإيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة ذلك».
وأضاف: «سنلعب مباراة هجومية من أجل تحقيق نتيجة جيدة ولكن يجب علينا أن نكون جاهزين لرد الهجمات المرتدة الخطيرة للفريق المنافس، يجب أن نلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم».
وأشاد المدير الفني الإيطالي بنظيره الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند قائلاً «لقد قام بعمل رائع في الموسم الماضي وحقق نجاحاً كبيراً».
وأشار أنشيلوتي لمباراة الموسم الماضي التي جمعت بين فريقه بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو وفريق بروسيا دورتموند بقيادة الألماني يورغن كلوب في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الفريق الألماني 4/1 مخالفاً لكل التوقعات التي سبقت المباراة.
وقال: «كانت مباراة غريبة، ريال مدريد كان يسيطر على الشوط الأول من المباراة ولكن في الشوط الثاني حدث ما لم يكن متوقعاً. تمكن بروسيا دورتموند من إحراز ثلاثة أهداف، في مباراة العودة كانت الأمور أكثر تعقيداً فليس من السهل تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى فريق كالفريق الألماني».
وأكد أنشيلوتي أن مباريات دور الثمانية في البطولة الأوروبية ستكون صعبة على الجميع بسبب وجود الفرق الثمان الأفضل في أوروبا في هذا الدور ما يجعل التكهن بصاحب اللقب أمراً شبه مستحيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.