الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والرائد.. مباراة ما بين «القوة الضاربة» و «المحاولة»
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2016

تستكمل مساء اليوم (الخميس) منافسات الجولة ال16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بثلاث مواجهات، إذ يحل «متصدر الترتيب» الهلال برغبة إحكام قبضته على الصدارة، ضيفاً على جريح الجولات الأخيرة فريق الرائد، الذي يبحث عن طوق النجاة من «شبح الهبوط» بقيادة مدربه الجديد الصربي الكسندر، وذلك في المباراة التي ستقام في مدينة بريدة.
بينما يلتقي النصر وهدفه تحسين مركزه على سلم الترتيب والاقتراب من المراكز الأربعة الأولى، بنظيره نجران الطامح في فك الارتباط بالمركز المتأخر والذهاب نحو المناطق الآمنة، وذلك في المواجهة التي ستقام في محافظة جدة، فيما يحل التعاون المنتشي بمستوياته المميزة وانتصاره في الجولة الماضية، وعينه على العودة بالعلامة الكاملة لمواصلة تضييق الخناق على متصدر الدوري ووصيفه، ضيفاً على فريق القادسية المتجدد بعد تعادله أمام النصر في الجولة الماضية، الذي يطمح هو الآخر إلى الخروج من دائرة الخطر في آخر الترتيب.
الرائد - الهلال
يطمح الضيف الثقيل بتعويض تعثره في الجولة الماضية بعد تعادله مع الفتح بثلاثة أهداف لمثلها، وتحقيق العلامة الكاملة والتمسك بصدارة الترتيب، وملامسة النقطة ال40 والمضي نحو تحقيق اللقب الأهم بين المسابقات السعودية، الهلال صاحب الصدارة ب37 نقطة سيدخل هذه المواجهة بكامل ثقله الهجومي لضمان تجيير النقاط الثلاث لمصلحته، وسيشرك المدير الفني للفريق اليوناني دونيس الثنائي ناصر الشمراني وألميدا، فيما يضم خط المنتصف أهم الحلول بوجود صانع ألعاب الفريق وهدافه إدواردو، إلى جانب قائد الفريق محمد الشلهوب ومحمد البريك وياسر الشهراني، ويقف في محور الارتكاز سلمان الفرج وحيداً أمام ثلاثي الدفاع كواك ومحمد جحفلي وعبدالله عطيف، دونيس لا يعتمد على تكتيك محدد خلال المواجهات التي أشرف فيها على الفريق ودائماً ما يسير المباريات بحسب مجرياتها لمصلحته بقراءته للخصوم بطريقه مميزة. في الضفة الأخرى، يدخل صاحب الضيافة هذه المواجهة بعد خسارته الثقيلة من الاتحاد بستة أهداف، وتجمد رصيد الفريق عند النقطة ال10 في المركز ال12، وسيكون الظهور الأول للمدرب الصربي الكسندر مع الفريق في هذه المواجهة بعد أن أطاحت الخسائر المتكررة بالمدرب السابق اليوناني لمونيس، ومن المرجح أن يجري المدرب الجديد عدداً من التغييرات على الخريطة الأساسية للفريق، لكنه لن يخرج بعيداً عن الأسماء التي شاركت في الجولات الأخيرة.
نجران - النصر
يأمل الضيوف بتجاوز الكبوة التي تعرض لها الفريق هذا الموسم والعودة من جديد إلى نغمة الانتصارات بعد الوعود التي قطعها اللاعبون لإدارة النادي ببذل كل ما لديهم لإعادة هيبة الفريق في ما تبقى من منافسات الموسم، النصر يدخل هذه المواجهة وفي رصيده 22 نقطة في المركز السادس، وسيغيب عن تمثيل الفريق الثنائي الموقف بقرار انضباطي لاعب محور الارتكاز عبدالعزيز الجبرين والمهاجم مايغا، ولن يكون لغياب هذا الثنائي تأثير على شكل الفريق مساء اليوم لتوافر البديل الذي لا تقل قيمته الفنية عن هذا الثنائي بعد تعافي إبراهيم غالب من الإصابة وعودته لتقديم المستويات التي عرف بها، كنافارو يمتلك أسماء قادرة على تجيير النقاط الثلاث في خزانته النقطية متى ما تعامل مع المباراة بالشكل المطلوب، ومن المرجح أن يقع اختياره على الأسماء نفسها التي شاركت في مواجهة القادسية الأخيرة. في الجانب المقابل، يدخل صاحب الضيافة هذه المباراة بعد تعادله الأخير مع ضيفه الوحدة في الوقت القاتل من المباراة وصل معه للنقطة التاسعة وبقي في المركز ال13، ولا شك في أن هذا التعادل الثمين سيدفع الفريق لتقديم كل ما لديه للهرب ولو بشكل موقت من المركز ما قبل الأخير، ويعتمد مدرب الفريق البرازيلي آنغوس على الاتزان بين النواحي الدفاعية والهجومية، ويبقى المهاجم الخبير عيسى المحياني أهم أوراقه الفنية إلى جانب حمد الربيعي وأدريانو ألفيس.
القادسية - التعاون
يبحث الضيوف عن اقتناص العلامة الكاملة وتأكيد تفوقهم في القسم الأول من الدوري والمحافظة على حظوظهم في المنافسة على أحد المراكز الأربع الأولى على سلم الترتيب، التعاون قلب تأخره بهدف لانتصار بثلاثة أهداف في الجولة الأخيرة على الفيصلي وصل معه للنقطة 28 في المركز الرابع، غير أن غياب الحارس الأساسي فايز السبيعي مازال يشكل عبئاً على الخطوط الخلفية، إذ تعد حراسة المرمى هي الأضعف بين خطوط الفريق، وينتهج المدير الفني لفريق التعاون الأسلوب الهجومي الضاغط ولا يمنح الخصم فرصة الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، ويمتلك في خط المنتصف أسماء قادرة على خلخلة دفاعات الخصوم، إضافة إلى وجود صاحب التسديدات المتقنة عبدالمجيد الرويلي.
في الجهة الأخرى، يدخل صاحب الأرض والجمهور هذه المباراة بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام النصر وفي رصيده 12 نقطة في المركز ال11، فأصحاب الضيافة ليسوا بأفضل حالاً في ظل عدم استقرار الفريق فنياً بعد إقالة المدير الفني السابق البرازيلي غالو وتولي المدرب الوطني حمد الدوسري زمام الإشراف الفني على الفريق بشكل موقت، ويأمل الدوسري بإعادة الفريق إلى جادة الانتصارات قبل التعاقد مع جهاز فني جديد، وقدم الفريق بقيادته مباراة متزنة في الجولة الماضية بعد أن أعاد عدداً من الأسماء للتشكيل الأساسي، لكنه سيصطدم مساء اليوم بقوة الفريق الخصم ودهاء مدربه البرتغالي غوميز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.