«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليوناردو دي كابريو وبري لارسن ... خطوة نحو الأوسكار؟
نشر في الحياة يوم 01 - 02 - 2016

خطت بري لارسن وليوناردو دي كابريو خطوة جديدة نحو الأوسكار ليل السبت الأحد، من خلال فوزهما بجوائز نقابة الممثلين الأميركيين (ساغ) في حفلة تميزت بمكافأة كثير من الممثلين السود في خضم جدل حول غياب التنوع في هوليوود.
وحصل ممثلو «سبوتلاي» ومن بينهم مارك رافالو ورايتشل ماكادمز ومايكل كيتون على جائزة أفضل طاقم تمثيلي في فيلم سينمائي.
ويروي الفيلم وهو من إخراج توم ماكارثي قصة تحقيق أجرته صحيفة «بوسطن غلوب» كشف فضيحة التحرش الجنسي بأطفال داخل كنيسة كاثوليكية.
ونال ليوناردو دي كابريو وهو من ألمع نجوم هوليوود، جائزة أفضل ممثل عن دور صياد الحيوانات الشهير هيو غلاس في فيلم «ذي ريفننت» الملحمي حول الصمود والرغبة في الانتقام.
واضطر الممثل البالغ 41 عاماً إلى أكل كبد ثور أميركي نيء والاستحمام في أنهار مجلِّدة في هذا الفيلم الذي يؤدي فيه دور شخص يخونه زملاؤه في الفريق ويدفنونه حياً بعدما أقدموا على قتل ابنه.
وصوّر الفيلم في ظروف صعبة في شمال كندا القطبي وفي باتاغونيا في الأرجنتين. وأشاد دي كابريو بمخرج الفيلم أليخاندرو انياريتو وعدوه في الفيلم الممثل توم هاردي ووالديه لأنهما كانا «يصطحبانني إلى جلسات الأداء بعد المدرسة» عندما كان في الخامسة عشرة.
أما الممثلة بري لارسن (26 سنة) فقد كوفئت على أدائها المؤثر لأم شابة محتجزة في غرفة صغيرة في فيلم «روم». وأشادت كثيراً بابنها في الفيلم جايكوب ترامبلي البالغ تسع سنوات.
وفازت اليشيا فيكندر بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن فيلم «ذي داينش غيرل» الذي تقوم فيه بدور زوجة أول شخص يخضع لعملية تغيير جنس.
وحاز البريطاني إدريس إلبا جائزتين، الأولى عن أفضل دور ثانوي في السينما وهو قائد حربي يستغل جنوداً أطفالاً في «بيستس أو نو نايشن» والثانية عن دوره كتحر في مسلسل «لوثر».
وتشكل جوائز ساغ التي تكافئ الأداء التمثيلي في السينما والتلفزيون مؤشراً جيداً لجوائز الأوسكار.
ويمنح هذه الجوائز ممثلون هم أيضاً أعضاء في أكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الأوسكار.
والعام الماضي نال أربعة فائزين بجوائز ساغ هم باتريسيا أركيت وإيدي ريدماين وجوليان مور و ج.ك. سيمنز جائزة أوسكار بعد ذلك.
وإدريس إلبا هو الممثل السينمائي الوحيد الفائز بجائزة ساغ وغير المرشح لجائزة أوسكار الأمر الذي ساهم في الجدل حول عدم تنوع جوائز الأوسكار.
وتميزت الحفلة التي أقيمت في قاعة «شراين أوديتوريوم» في لوس أنجليس بفوز الكثير من الممثلين السود من بينهم إلى جانب إدريس إلبا، كوين لطيفة (بيسي) وفيولا ديفيس (هاو تو غيت أواي ويذ موردر) وطاقم مسلسل «أورنج إز ذي نيو بلاك»، ما يتناقض مع ترشيح ممثلين بيض فقط في إطار جوائز أوسكار للسنة الثانية.
وقالت الممثلة لورا بريبون على المسرح «انظروا إلى هذا المشهد» الذي ضم الممثلات في مسلسل «أورنج إز ذي نيو بلاك» وهن من إتنيات مختلفة، مضيفة: «هذا ما نتحدث عنه عندما نتناول موضوع التنوع».
وقالت ممثلة أخرى في المسلسل سميرة ويلي إن هذا المسلسل حول حياة سجينات، «أبرز إلى الوجهة نساء من كل ألوان قوس القزح».
وأضافت: «هذا ما يريد أن يراه الناس (على الشاشة) لأنهم هم هكذا».
وكان الممثل ويل سميث وزوجته جادا بينكيت-سميث والمخرج سبايك لي أعلنوا أنهم لن يشاركوا في حفلة جوائز الأوسكار في 28 شباط (فبراير) المقبل، بسبب غياب التنوع.
في المقابل دعت الممثلة السوداء فيولا ديفيس إلى مشاهدة الأفلام التي أخرجها سود ومثل فيها ممثلون سود موضحة: «من المهم عدم التفكير بأن القصص التي تضم شخصيات سوداء لا تهم الجميع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.