السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يكثف غاراته على صنعاء
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2016

شن طيران التحالف العربي ظهر أمس غارات استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بمنطقة فرضة نهم شرق صنعاء، بهدف قطع الطريق الواصل بين محافظة صنعاء ومحافظتي الجوف ومأرب. ووفقاً للمكتب الإعلامي للمقاومة تتمركز ميليشيات الحوثي وصالح في فرضة نهم الاستراتيجية بينما تسيطر المقاومة الشعبية والجيش الوطني على مواقع محيطة بها.
وشنت المقاومة والجيش قصفاً بالمدفعية على الميليشيات المتمركزة في الفرضة، التي تقع على قمة سلسلة جبلية مرتفعة وتطل على الطريق الرابط بين صنعاء العاصمة والمحافظة ومحافظتي الجوف ومأرب.
وجدد طيران التحالف غاراته على مواقع الميليشيات في منطقة بني حشيش بمحافظة صنعاء، ووفقاً لمصادر محلية فقد استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين مواقع الحوثيين وصالح في تلك المنطقة.
وفي محافظة تعز المحاصرة قالت مصادر المقاومة إن المواجهات استمرت في معظم الجبهات وسط أنباء عن مقتل 20 حوثياً خلال معارك أمس وتدخل طيران التحالف لإسناد المقاومة والجيش في محيط «قصر الشعب» ومنطقة «الحرير».
وكشفت مصادر ل «الحياة» أن إعلان ساعة الصفر لتحرير محافظة تعز بات قريباً، بعد انتهاء الجيش والمقاومة الشعبية من تشكيل عدد من الألوية العسكرية التي تضم في الغالب أبناء المحافظة، فقد تم تجهيز اكثر من 5 آلاف مقاتل في قاعدة العند وتزويدهم بالأسلحة للتوجه إلى المحافظة التي تحاصرها قوات موالية لصالح والحوثيين منذ أشهر بنحو 13 لواءً عسكرياً، تتمركز في محيطها.
في غضون ذلك واصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أمس مشاوراته مع قادة الجماعة وممثلي حزب صالح في سياق جهوده الرامية إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين المتمردين والحكومة الشرعية لإحلال السلام وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 القاضي بإنهاء الانقلاب وسحب المسلحين من مؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة المنهوبة.
ميدانياً، أفادت مصادر المقاومة في محافظة البيضاء بأن أيوب العامري نجل مستشار رئيس الجمهورية ورئيس حزب «الرشاد» (السلفي) محمد موسى العامري قتل أمس في معارك مع الحوثيين في مديرية الصومعة قرب مدينة البيضاء. وأكدت المصادر أن قوات المقاومة والجيش سيطرت على وادي الخانق في مديرية نهم وواصلت تقدمها باتجاه صنعاء من الجهة الشمالية الشرقية، كما سيطرت على أجزاء واسعة من جبال «هيلان» المطلة على مديرية صرواح غربي مأرب بالتزامن مع مواجهات عنيفة في منطقة العقبة بين مديريتي الحزم والمتون في محافظة الجوف المجاورة.
كما استهدف قصف التحالف مواقع المتمردين على الشريط الساحلي في منطقتي الخوخة والمخا، وطاول موقعاً عسكرياً جنوب مدينة الحديدة، وأفادت مصادر المقاومة بأنها قتلت أربعة حوثيين في مكمن في منطقة البرح ودمرت عربة عسكرية لهم.
إلى ذلك كشف شهود ومصادر محلية في مدينة المكلا (عاصمة حضرموت) التي يسيطر عليها تنظيم «القاعدة» منذ مطلع نيسان (أبريل) الماضي، أن التنظيم بدأ نقل أسلحة ثقيلة تضم دبابات ومدافع من المكلا باتجاه وادي حضرموت في مساع يعتقد أنها تهدف إلى شن هجوم واسع على مناطق مدن وادي حضرموت الذي تسيطر عليه القوات الموالية للحكومة الشرعية واستباق أي خطوات عسكرية للحكومة لتحرير المكلا والمناطق الساحلية المجاورة لها من قبضة التنظيم.
وفي نيويورك ربطت روسيا موافقتها على عقد جلسة لمجلس الامن حول الوضع الإنساني في سورية، بمناقشة الوضع الإنساني في اليمن، وهو ما اعتبره ديبلوماسيون في نيويورك «محاولة لربط الأزمتين لأسباب سياسية».
وأضاف ديبلوماسي في الامم المتحدة أن «روسيا تريد الإيحاء أن أي تقدم في الحل في اليمن يجب أن يسبقه تقدم في المسار السياسي في سورية، وهو ما يعقد الاستعدادات لعقد جولة المحادثات المقبلة بين الأطراف اليمنيين». وقال إن المبعوث الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد سيصل اليوم الى الرياض، وسيكون عليه تقديم إيضاحات حول تطبيق الالتزامات التي اتفق عليها في جولة المحادثات السابقة، وتقديم أجندة للجولة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.