75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الدوريات الأوروبية اليوم.. الصراع يشتد بين ثلاثي القمة الإنجليزي.. وقمة إيطالية بين روما والإنتر
نشر في البلاد يوم 27 - 03 - 2010

تسعى فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال إلى التقدم خطوة جديدة إلى الأمام على طريق الصراع المشتعل فيما بينهم على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم والذي يدخل اليوم محطته الثانية والثلاثين.
ويتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي ونقطتين أمام أرسنال بعد 31 مباراة خاضها كل منهم في المسابقة هذا الموسم وقبل آخر سبع مراحل من المسابقة.
ويأمل أرسنال في الفوز بجميع مبارياته السبع الباقية في الموسم الحالي مع انتظار أي كبوات لمانشستر يونايتد وتشيلسي اللذين يثقان في أن اللقب لن يخرج من بين أيديهما.
ويلتقي مانشستر يونايتد مع تشيلسي في الثالث من أبريل المقبل لتكون هذه المباراة هي أهم المواجهات الحاسمة في الموسم الحالي , ويدرك الفريقان أهمية مباريات هذا الأسبوع قبل هذه المباراة الحاسمة حتى لا تصبح هذه المباراة ضربة قاضية لأي منهما.
ويسعى مانشستر يونايتد إلى الفوز بلقب الدوري هذا الموسم ليكون الرابع له على التوالي والتاسع عشر في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإنجليزي والذي يقتسمه حاليا مع ليفربول برصيد 18 لقبا لكل منهما.
وقال دارين فليتشر لاعب خط وسط مانشستر يونايتد وأحد أفضل لاعبيه على مدار الموسم الحالي إن وفرة الخبرة في صفوف الفريق تعني أن مانشستر يستطيع حسم اللقب لصالحه على الرغم من الضغوط التي يعاني منها.
وأوضح فليتشر "أعتقد أن هذه الخبرة موجودة بالفعل فهناك المدرب (سير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق) وعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل جاري (نيفيل) وبول (سكولز) ورايان (جيجز) وريو (فيرديناند) يذكرونك بأشياء في مواقف معينة".
وأضاف "المشجعون مروا من قبل بنفس الموقف مرارا كما يدركون أهمية الصبر في المباريات والوقوف خلف الفريق. يمكنهم (المشجعون) أن يلعبوا دورا كبيرا من الآن وحتى مايو المقبل".
ويدعم موقف مانشستر يونايتد وإصراره على الفوز باللقب للموسم الرابع على التوالي هذا المستوى الرائع والمثير لمهاجمه الخطير واين روني الذي سجل 33 هدفا حتى الآن في الموسم الحالي وذلك في مختلف البطولات التي يخوضها مع مانشستر يونايتد.
ولكن روني يعاني من إصابة خفيفة في الركبة وقد يلجأ سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي للفريق إلى منحه راحة من مباراة الفريق اليوم أمام مضيفه بولتون في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة مع الدفع بالمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.
ويأمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي في أن يكون الفوز الساحق 5/صفر لفريقه على بورتسموث مساء الأربعاء في الدوري الإنجليزي نقطة تحول في مسيرة الفريق نحو اللقب وذلك بعد المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق في الفترة الماضية والذي تسبب في تراجعه للمركز الثاني خلف مانشستر يونايتد.
ويواجه تشيلسي اختبارا صعبا على ملعبه باستاد "ستامفورد بريدج" أمام أستون فيلا, وقال أنشيلوتي "أتمنى أن تكون المرحلة السيئة بالنسبة لنا انتهت.. فقدنا بعض الثقة في مستوانا خلال الأسابيع القليلة الماضية ولكننا لعبنا بشكل جيد (أمام بورتسموث). هذا الأداء سيرتقي بثقتنا".
وأضاف "نشارك في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ولذلك قد نخوض ثماني أو تسع مباريات أخرى في الموسم الحالي. يجب أن نعد أنفسنا لهذه المباريات على أنها مباريات نهائية".
وفي الوقت الذي يترقب فيه مانشستر يونايتد وتشيلسي المواجهة المنتظرة بينهما في الثالث من أبريل المقبل، يأمل أرسنال في تحقيق الفوز على مضيفه برمنجهام اليوم ليكون الفوز السابع له على التوالي في المسابقة هذا الموسم علما بأن مباراة الغد من أصعب المباريات المتبقية للفريق هذا الموسم من الناحية النظرية.
ويترقب المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال مستوى لاعبه الدنماركي نيكلاس بيندتنر الذي خرج من الملعب بين شوطي المباراة أمام ويستهام بسبب الإصابة في كاحل القدم.
ويفتقد فينجر بالفعل جهود مدافعه توماس فيرمايلين للإيقاف كما يغيب عن صفوف الفريق مدافعه الفرنسي وليام جالاس مما يضع فينجر في مأزق حقيقي مع التفكير في الدفع بلاعبه المخضرم سول كامل في خط الدفاع خاصة وأن الفريق سيواجه برشلونة الأسباني بعد أربعة أيام في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي توتنهام مع بورتسموث وويستهام مع ستوك سيتي وولفرهامبتون مع إيفرتون وهال سيتي مع فولهام اليوم , وبيرنلي مع بلاكبيرن وليفربول مع سندرلاند غدا الأحد وتختتم مباريات المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع ويجان.
الدوري الإيطالي
يسعى روما إلى تضييق الخناق على انتر ميلان عندما يلتقي الفريقان اليوم على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويعتلي انتر حامل اللقب قمة جدول المسابقة برصيد 63 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام كل من روما وميلان صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب ولذلك فإن فوز روما يجعله على بعد نقطة واحدة فقط من انتر.
ويشعر روما بالتفاؤل الشديد قبل مباراة اليوم حيث ظهر الفريق بمستوى رائع في الأسابيع الماضية كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 20 مباراة خاضها.
وحقق كل من الفريقين فوزا سهلا ليل الأربعاء في المرحلة الثلاثين من المسابقة حيث سحق انتر فريق ليفورنو بثلاثية نظيفة كما فاز روما 2/صفر على مضيفه بولونيا بينما خسر ميلان أمام بارما صفر/1 ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف روما.
وما زال أمام كل فريق ثماني مباريات في المسابقة هذا الموسم ولذلك تحظى مباراة اليوم بأهمية بالغة لأنها ستشعل المنافسة مجددا بين روما وانتر بعدما حل روما ثانيا بجدول الدوري خلف انتر ثلاث مرات في السنوات القليلة الماضية كما تغلب روما على انتر مرتين في أربع مباريات نهائية بكأس إيطاليا.
وقال المدرب كلاوديو رانييري المدير الفني لروما إن فريقه يجب أن يكون واضحا مع مشجعيه وأن يقول "خسارة الدوري ستكون بيد انتر نفسه ولكن إذا تباطأ انتر يجب أن نكون نحن الفائزين".
وما زالت عودة فرانشيسكو توتي قائد الفريق إلى صفوف روما غير مؤكدة بعد تعافيه من الإصابة , ولكن رانييري يمكنه الاعتماد في خط الهجوم على المتألقين لوكا توني والمونتنجري ميركو فوسينيتش.
وقد يستمر غياب اللاعب الأرجنتيني دييجو ميليتو عن صفوف انتر ولكن مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو أصبح جاهزا تماما كما يسيطر عليه التفاؤل بعد هدفيه في مرمى ليفورنو.
وقال الكولومبي راميرو كوردوبا مدافع انتر "فريق روما حقق انطلاقة خيالية ولكن يجب أن نضغط بشكل أكبر. يجب ألا نمنحهم الأمل. إنهم يتمتعون بمستوى جيد في هذه الفترة الأخيرة من الدوري".
وأضاف "يجب أن نتوخى الحذر من ميلان أيضا. قليلون وضعوا ميلان في الحسبان في بداية الموسم ولكن هذا الفريق يستحق أن يظل في التفكير وفي مكانة عالية. والأهم بالنسبة لانتر ميلان هو أن نفكر فيما يمكننا أن نفعله".
ويسعى ميلان إلى استعادة توازنه سريعا عندما يستضيف فريق لاتسيو في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد , كما يسعى باليرمو لتعزيز موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة عندما يستضيف بولونيا في مباراة أخرى اليوم.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي يوفنتوس مع أتالانتا وكييفو مع بارما وسامبدوريا مع كالياري وسيينا مع جنوه ونابولي مع كاتانيا وليفورنو مع باري وفيورنتينا مع أودينيزي.
الدوري الإسباني
يحل برشلونة ضيفا على ريال مايوركا اليوم السبت في الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم , ويعود إلى صفوف برشلونة في هذه المباراة مدافعه جيرارد بيكيه بعدما غاب عن الفريق في المباراة التي حقق فيها الفوز 2/صفر على أوساسونا الأربعاء.
وقد تسنح الفرصة أيضا لعودة خافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة إلى صفوف الفريق إذا تعافى تماما من الإصابة, وربما يلجأ المدرب جوسيب جوارديولا إلى منح لاعبه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بعض الراحة حتى يستعيد نشاطه وحيويته قبل مباراة الفريق المرتقبة أمام أرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
وبدا ميسي منهكا خلال مباراة أوساسونا ففشل في هز الشباك علما بأنه سجل 34 هدفا لبرشلونة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
أما فريق فلنسيا صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة فيحل ضيفا على ريال سرقسطة في مباراة أخرى اليوم, كما يلتقي ايضا فريقا ملقة وتينيريفي في مواجهة بين اثنين من الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم الحالي.
وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع خيتافي واسبانيول مع سبورتنج خيخون وأوساسونا مع ألميريا وخيريث مع بلد الوليد وأتليتك بلباو مع ريسينج سانتاندر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.